متى يبدأ نظام الوساطة العقارية والذي يعتبر من المشاريع العامة التي تدخل تحت إدارة الهيئة العامة للعقار في السعودية، حيث يدعم نظام الوساطة العقارية أهداف المملكة في التحول الرقمي ومواكبة التطورات، لذلك سنقوم حديث. حول نظام الوساطة العقارية ومتى سيبدأ تطبيقه في السعودية.

ما هو نظام الوساطة العقارية

يعتبر نظام الوساطة العقارية من أهم الأنظمة التي تخدم رؤية المملكة 2030. النظام مرتبط بالهيئة العامة للعقار في السعودية. يهدف النظام إلى حماية الحقوق العقارية وتقليل المنازعات التي تحدث. على خصائص مختلفة يأتي هذا النظام في محاولة المملكة للتحول إلى الرقمنة، من خلال إدخاله في مختلف القطاعات السعودية.

اقرأ أيضًا

متى يبدأ نظام الوساطة العقارية

يبدأ تطبيق نظام الوساطة العقارية بعد 180 يومًا من الإعلان الرسمي عنه عبر صحيفة أم القرى، بحسب بيان المدير التنفيذي للهيئة العامة للعقار في السعودية، وأبرز أن النظام جاء. لمواكبة التحول الرقمي في العالم وجعل القطاع العقاري في السعودية أصلًا عقاريًا عالميًا، وإبرام العقود والوساطات الرقمية البحتة التي تحل النزاعات وتوضح الحقوق.

اقرأ أيضًا

الإعلام مع المديرية العامة للعقار

يتم الوصول والتواصل مع الهيئة العامة للعقار في السعودية من خلال النقاط التالية

  • العنوان الرئيسي شارع العليا العام حي الياسمين 13325.
  • رقم الفاكس
  • رقم الهاتف الرقم يسمى
  • ساعات العمل من الاحد الى الخميس من الثامنة حتى الرابعة عصرا.

رابط للمديرية العامة للعقار

يمكن الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي للهيئة العامة العقارية “”، حيث يمكن الاطلاع على أهم الأخبار المتعلقة بنظام الوساطة العقارية، مع إمكانية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة إلكترونياً. النموذج، مثل خدمة الاستشارة وغيرها.

في نهاية المقال نتحدث عن موعد بدء تطبيق نظام الوساطة العقارية، ما هو نظام الوساطة العقارية وأهم أهدافه، ثم نوضح طرق الاتصال بالهيئة العامة للعقار وإرفاق الرابط الرسمي بـ هو – هي.