هل يجب الاغتسال بعد فترة سرية لفتيات ويب الإسلام كثير من الفتيات يمارسن العادة السرية دون أن يدركن أنه ممنوع وغير مسموح به، وكذلك دون علمهن وإدراكهن أنه سيؤذيهن كثيرا في المستقبل .. بعد العادة السرية

هل يجب الغسل بعد فترة سرية على الفتيات موقع الإسلام

لا يشترط الغسل للفتاة التي تمارس العادة السرية، إلا في حالة خروج السائل المنوي، لأن الاحتلام والاستمناء دون السائل المنوي لا يحتاجان إلى الغسل. هناك فرق بين المني والمذي يخرج من المرأة. وفي هذه الحال، يبطل الحكم إذا لم تغتسل الفتاة، ولكن إذا كان هناك شك في خروج إفرازات الفرج منوي أو مذي، فإن الفتاة في هذه الحالة تفضل الخيار الأقوى.

هل يجوز قراءة القرآن بعد ممارسة العادة

يجوز للرجل والمرأة قراءة القرآن الكريم حتى لو لم يكونوا في حالة طهارة وبعد ممارسة العادة السرية. تلاوة القرآن الكريم لا تحتاج إلى تنقية. فالمسلم والمسلمة يتلوان آيات القرآن الكريم عن ظهر قلب، وأما عزف القرآن الكريم فإنه يقتضي التطهير. المسلم لا يحتفظ بالقرآن إلا بعد الوضوء والطهر، فيجوز قراءة القرآن إلا إذا كان في حالة نجاسة. ومن كان في حالة نجاسة لم يقرأ القرآن حتى يغتسل. أما الحائض والنفاس فهي لا تمس القرآن الكريم. وهي تقرأه من الحفظ فقط، ولا يجوز لمس القرآن بأي شيء آخر. لأن هذا يتطلب نقاء تام.

في الختام توصلنا إلى معرفة ما إذا كان الوضوء إلزاميًا بعد فترة خاصة للفتيات، إسلام ويب، حيث أوضحنا الضوابط القانونية المتعلقة به، وعلمنا هل يجوز قراءة القرآن. بعد ممارسة العادة وقد أوضحنا حكمها.