>>> أفضل أنواع الخضار والفواكه لبشرة صحية

أفضل الخضار والفواكه لبشرة صحية

صحة الجلد

الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان وطبقاته تحمي الجسم عندما يحافظ على صحته، ولكن بمجرد دخوله، تضعف قدرة الجلد على العمل كحاجز فعال لأنه يعمل كخط الدفاع الأول. ضد الفيروسات والبكتيريا والملوثات والجلد ينظم درجة حرارة الجسم ويحافظ على توازن السوائل في الجسم، ويتحكم في فقدان الرطوبة وامتصاص الصدمات، ويتضمن مستشعرات الألم لتنبيه الجسم للخطر ويعمل على حماية الأشعة فوق البنفسجية الضارة. أشعة، لذلك يجب اتباع أفضل الممارسات لتحسين صحة الجلد، مثل تقليل التوتر والحصول على قسط كافٍ من الراحة. قبل النوم والابتعاد عن التدخين وتناول الأطعمة الصحية، نذكر في هذا المقال أفضل الخضار والفواكه لبشرة صحية.

أفضل الخضار والفواكه لبشرة صحية

التغذية السليمة عنصر مهم في الحفاظ على الصحة، لأن التغذية غير الصحية تؤدي إلى زيادة الوزن عن طريق الإضرار بعملية التمثيل الغذائي، وإتلاف الأعضاء مثل القلب والكبد، كما تؤثر التغذية السليمة على صحة الجلد. ومن أفضل أنواع الخضار والفواكه لبشرة صحية ما يلي

أفضل الخضروات لبشرة صحية

يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على صحة الجلد، من ضغوط الحياة اليومية إلى الخيارات الغذائية التي نتخذها في كل وجبة ؛ اشرب الكثير من الماء، واحصل على قسط كافٍ من النوم، ومارس الرياضة بانتظام، وتناول الأطعمة المفيدة للبشرة والشعر، مع الأخذ في الاعتبار أن الفوائد الصحية للخضروات هي مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تقاوم آثار الجذور الحرة، وتشمل هذه الخضروات

  • البروكلي والسبانخ والفلفل هذه الخضار غنية بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية المرتبطة بفوائد البشرة مثل تفتيح لون البشرة ومحاربة آثار الشيخوخة.
  • الجزر والبطاطا الحلوة والخس هذه الخضار غنية بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ، وبيتا كاروتين لها خصائص مضادة للأكسدة تحمي من السرطان. يُفضل بيتا كاروتين لأنه كاروتينويد قابل للذوبان في الدهون. تناوله مع مصدر زيت مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو لزيادة الامتصاص.
  • القلقاس والهليون غني بفيتامين E الذي له فوائد عديدة للبشرة والشعر، حيث يستخدم في صنع المنتجات الموضعية للبشرة، لكن مصادر الغذاء بالفيتامينات لها ميزة كبيرة على كريمات الوجه وزيوتها. يتم امتصاص الطعام بشكل أفضل من المنتجات الموضعية غير القابلة للامتصاص. بصرف النظر عن الطبقة الخارجية من الجلد، تشتمل الخضروات الغنية بفيتامين هـ على السبانخ والبطاطا الحلوة والفلفل الأحمر.

أفضل الفواكه لبشرة صحية

يتعرض الجلد لخيارات نمط الحياة السيئة ويتجاهل الاهتمام بها وكذلك الغبار والتلوث، ويمكن عكس ذلك من خلال الاهتمام بالتغذية السليمة لما لها من دور في الحفاظ على الصحة وأفضل طريقة لتجديد شبابها. يأكل الجلد الفاكهة ويضع قناع الفاكهة كل يوم، ومن أفضل أنواع الفاكهة لصحة الجلد ما يلي

  • الليمون والبرتقال والفراولة هذه الفاكهة غنية بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على التخلص من السموم، وفيتامين C يساعد في بناء الكولاجين وتقليل الألم، وفيتامين C يساعد في حمض الساليسيليك الذي يستخدم في علاج حب الشباب.
  • البابايا البابايا. يحتوي على فيتامينات A و C و B وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك والمعادن مثل ؛ يحتوي على إنزيمات مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم بالإضافة إلى غراء الإنزيم الذي يساعد على منع تلف الجلد بواسطة الجذور الحرة وله خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات ويمكن أن يساعد أيضًا في علاج البثور والأكزيما. يساعد في التئام الجروح المزمنة والجروح الجلدية.
  • الأفوكادو غني بالزيوت الصحية، والألياف الغذائية، والفيتامينات الأساسية، والنياسين، وحمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك، وله خصائص مضادة للأكسدة تمنع تلف الحمض النووي، وغني باللوتين والزياكسانثين التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. تساعد الزيوت الصحية الموجودة في الأفوكادو في الحفاظ على مرونة الجلد وتقليل الالتهاب وتسريع التئام الجروح.
  • تشمل الأنواع الأخرى من الخضار والفواكه لصحة الجلد البطيخ والمانجو والرمان والموز والخيار والتفاح والكيوي والمشمش والخوخ والأناناس.

مشاركه فى

كتاب أخبار تن بهم 11 أبريل 2022