يتحدث النص الشعري عن الرجل الغاضب الذي لا يفكر في جمال الطبيعة والكون. هل البيان صحيح أم خطأ عندما تزود النصوص الشعرية الطلاب بأفكار ومبادئ مختلفة تساعدهم على تكوين تفكير إيجابي تجاه الحياة وجوانبها المختلفة، تتم دراسة هذه النصوص وتحليلها لاختبار مدى وصول الطلاب إلى مفهومهم الأساسي وأفكارهم.

يتحدث النص الشعري عن الرجل الغاضب الذي لا يفكر في جمال الطبيعة والكون.

الشعر هو نوع من الفن الأدبي المتوازن يتم دراسته والاستمتاع به في جوانبه الفنية، للتعمق في أعماق اللغة العربية، ويدرس الطلاب بعض الآيات الشعرية البسيطة من خلال المناهج الدراسية حتى يتم تعريفهم بهذا الفن الأدبي وتشكيله. في الذوق الجمالي للمفردات والتعرف على المعاني الخفية المستخدمة، وفي النص الشعري التالي تدور الآيات حول فكرة معينة، والتي تتضح من خلال الإجابة على سؤال بالشرح طريقة التالية

  • البيان صحيح.

نص شعري يا رجل

يتحدث النص الشعري (يا رجل) للشاعر اللبناني إيليا أبو ماضي عن شكوى الرجل المستمرة، وعدم تأمله في النعم التي تحيط به، وإليكم الآيات الشعرية

*** وَالأَرضُ مِلكُكَ وَالسَما

***

***

انظر على الفيسبوك

بين الأشجار كأن أغصانها أيادي تصفق وتستسلم أحيانًا

لقد تلاشى العالم من أجلك، فما خطبك، *** وابتسمت، فلماذا لا تبتسم

شرح النص يا بشر

تدور الفكرة الأساسية للآيات حول الدعوة إلى التفاؤل والابتعاد عن النميمة والتشاؤم، حيث يجب على الإنسان أن يترك وراءه شكوكًا وأوهامًا ومحاولة الاستمتاع بالبركات التي تحيط به. إنه متعب ومليء بالهموم، على الرغم من أنه إذا حاول أن ينظر إلى محيطه بنظرة متفائلة، فمن المؤكد أنه سيجد العديد من مظاهر الجمال التي ستمنحه السعادة. .

اقرأ أيضًا

وهكذا قدمنا ​​لكم الإجابة المناسبة على السؤال النص الشعري يتحدث عن الرجل المشتكي الذي لا يفكر في جمال الطبيعة والكون. هل البيان صحيح أم خطأ مع شرح للنص.