ما هو اسم أبي هريرة رضي الله عنه الصحابي العظيم لأبي هريرة رضي الله عنه ورضاه من الصحابة الذين نقلوا الحديث المبجل ورووا عنه من عندنا. الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ربي في هذا المقال سنتعرف على اسم رفيق أبي هريرة ونسبه والكثير من المعلومات المتعلقة بحياة الصحابي الجليل فاتبع هذا المقال معنا.

ما هو اسم أبو هريرة رضي الله عنه

ما هو اسم أبي هريرة رضي الله عنه اختلف أهل العلم والعلماء في اسم الصحابي العظيم لأبي هريرة، لكن الرأي القاطع والأكثر اتفاقا أن رفيق أبي هريرة اسمه الكامل هو. عبد الرحمن بن سهر الدوسي ماذا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث أن أبا هريرة هو أرحم أصحابي، فقد نقل الحديث عن الرسول، وتميز بسرعة حفظه، وتعلم أبو هريرة القرع. آنا عن ظهر قلب. وكذلك إعطاء الفتاوى للناس في أمور الدين، وعينه الخليفة عمر بن الخطاب على البحرين، ثم قبل ولاية المدينة المنورة، ثم نقلها من الدولة والحكومة، ثم قرر الجلوس في المسجد. وعلم أهل دينهم، واكتفى بأمور الدين حتى توفي عام 59 هـ.

خدمة أبي هريرة للنبي محمد وآله

بعد أن وصل أبو هريرة رضي الله عنه إلى المدينة، أصبح خادمًا للمسجد، وكان من الأشخاص النموذجيين الذين لا بيت لهم إلا المسجد النبوي، وتبعه رفيق أبي هريرة. سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يرحب به. صلى الله عليه وسلم في هذه الفترة، وكان دائما في حالة تنقل معه، فقدم له تعازيه. استطاع حفظ أحاديث كثيرة منه إلى درجة أن كبار الصحابة سألوا أبي هريرة عن بعض أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في البحرين للدعوة للصلاة بين الناس.

أبو هريرة في عهد الخلافة

كان للصاحب العظيم لأبي هريرة رضي الله عنه دور كبير في زمن الخلفاء الصالح، وشارك مع الخليفة المسلم أبو بكر الصديق رضي الله عنه في الخليفة عمر. وعينه ابن الخطاب فيما بعد حاكما للبحرين، ولما عاد من البحرين بعشرة آلاف دينار اتهمه الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه بخصمها من أموال المسلمين، لكن أبو هريرة أثبت أنها كانت أموالاً من تجارة خيله، بعضها كان هدايا قدمها له عظماء في البحرين، أراد عمر إعادتها إلى البحرين بعد أن اكتشفوا أنه أساء حقه، لكنه رفض العودة وقرر البقاء. بالمدينة المنورة لإفتاء الناس في الدين وإلقاء الأحاديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن الصحابي الجليل أبو رضي الله عنه، وعن اسمه الحقيقي، حيث اسمه عبد الرحمن بن سهر الدوسي.