أوجد الطاقة الحرارية لسخان بمقاومة 2 أوم، فرق جهد قدره 4 فولت في 10 دقائق، يتكون الكون من حولنا من طاقة وأجسام، ويمكن تحويل الطاقة إلى مادة أو العكس وفقًا لنظرية أينشتاين في النسبية. وتنقسم الطاقة إلى أشكال مختلفة وهي الطاقة النووية والطاقة الكهربائية والطاقة الإشعاعية والطاقة الكهرومغناطيسية والطاقة الحركية والطاقة الحرارية، ومن خلالها يتم عرض مفهوم الطاقة الحرارية وقوانينها.

طاقة حرارية

الطاقة الحرارية هي نوع من الطاقة الحركية وتعرف بأنها الطاقة الناتجة عن حركة الجسيمات والذرات داخل جسم أو نظام معين، ويمكن تعريفها أيضًا على أنها قدرة الجسم على أداء العمل بسبب حركة جزيئاته. ، وتجدر الإشارة إلى أن الطاقة الحرارية ينتج عنها درجة حرارة داخلية يمكن قياسها بالدرجات المئوية أو الفهرنهايت، وكلما زادت سرعة الجسيمات داخل الجسم، ارتفعت درجة الحرارة الداخلية، ويمكن تحويل جميع أشكال الطاقة من شكل. إلى آخر باستخدام أدوات بسيطة أو معقدة، اعتمادًا على نوع الطاقة.

أوجد الطاقة الحرارية لسخان بمقاومة 2 أوم وفرق جهد 4 فولت في 10 دقائق.

وفقًا للقانون الأول للديناميكا الحرارية، لا يتم تدمير أو تكوين الطاقة، ولكن يمكن تحويلها من شكل إلى آخر، حيث يمكن استخراج الطاقة أو إضافتها إلى أي نظام، على سبيل المثال، تمتص الخلايا الشمسية حرارة الطاقة من الشمس وتحولها إلى طاقة كهربائية، أو تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية كما في حالة السخان الكهربائي، والإجابة الصحيحة على السؤال السابق هي

  • 4800 جول.

هذه هي خطوات الحل

  • البيانات

المقاومة = 2 أوم.

فرق الجهد = 4 فولت.

الوقت = 10 دقائق.

  • مطلوب

أوجد الطاقة الحرارية للسخان الكهربائي.

  • الحل

وفقًا للقانون الثاني للديناميكا الحرارية، فإن الطاقة تساوي فرق الجهد في المقاومة بمرور الوقت بالثواني، لذلك يجب تحويل الوقت من دقائق إلى ثوان بضربه في الرقم 60، بحيث يصبح الوقت المطلوب بالثواني 600. ثانية.

  • الطاقة الحرارية = فرق الجهد (فولت) * المقاومة (أوم) * الوقت (بالثواني)
  • الطاقة الحرارية = 4 فولت * 2 أوم * 600 ثانية
  • طاقة حرارية = 4800 جول.

وبهذه الشرح طريقة نصل إلى نهاية هذه المقالة، والتي من خلالها تم الحصول على الإجابة الصحيحة لمسألة إيجاد الطاقة الحرارية لسخان مقاومته 2 أوم، فرق الجهد هو 4 فولت في 10 دقائق، بالإضافة إلى تحديد مفهوم الطاقة الحرارية.