كم عدد الحجاج 1443-2022، مع اقتراب موسم الحج مطلع العام الجاري، وبدأ العديد من الحجاج داخل المملكة العربية السعودية بالتحضير لأداء مناسك الحج، لأن المملكة سبق أن أعلنت أن موسم الحج سيقتصر على الحجاج. . المقيمين داخل المملكة سواء كانوا سعوديين أو من جنسيات عربية أو إسلامية أخرى.

وبدأ موسم حج هذا العام، حيث كثرت التساؤلات حول عدد الحجاج 1443-2022 وآلية إقامة وتشغيل موسم الحج في ظل وباء كورونا الذي ابتليت به العديد من دول العالم. رفضت المملكة العربية السعودية إلغاء موسم الحج وأصرت على الإبقاء عليه رغم كل الظروف، وهو وضع صعب تمر به البلاد.

موسم حج المملكة العربية السعودية 1443

بدأ موسم الحج في المملكة العربية السعودية للعام الحالي وسط إجراءات مشددة للحجاج والمسؤولين عن موسم الحج ككل، مما يعني أن المملكة تعمل بشكل كامل لحماية الحجاج والعاملين داخل الحرم الجامعي من أي تعرض لموسم الحج. عدوى فيروس كورونا، كما أرست العديد من الإجراءات للحجاج وتحاول تنفيذ المسافة بينهم، ويحاول كثير من الناس معرفة عدد الحجاج 1443-2022، خاصة في ظل الإجراءات الصارمة التي اتخذتها المملكة، و هذا الجهد الكبير لاقامة موسم الحج لهذا العام بالرغم من كل الظروف المحيطة كما اتضح من قبل حفظة هذا العام، حيث ان الكمامات والمعقمات والاجراءات الوقائية اللازمة لا تغادر أى من الحجاج. مما يضمن نجاح موسم حج هذا العام.

بلغ عدد الحجاج هذا العام 1443-2022

أثيرت تساؤلات حول عدد الحجاج 1443-2022، خاصة وأن هناك العديد من الأرقام التي تم تسجيلها لموسم حج هذا العام، وصرحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بأن الخيارات ستكون لها الأولوية. لمجموعة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20-50 عاما لضمان نسبة كبيرة من حريتهم بمرض فيروس كورونا وسيتم عمل مسحة التاج قبل بدء موسم الحج، وفي سياق الحديث عن عدد الحجاج 1443-2022 وأوضحت الوزارة أن العدد سيصل إلى 10 آلاف شخص ولن يتجاوز ذلك، بحيث سيكون هناك ثلاثة آلاف سعودي، أي 30٪ من المواطنين السعوديين، و 70٪ منهم موزعون على باقي العرب والإسلاميين. الجنسيات المشاركة في موسم الحج والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

إجراءات موسم الحج 2022

بعد معرفة عدد الحجاج 1443-2022 وضعت وزارة الحج والعمرة العديد من الإجراءات اللازمة لضمان انتهاء موسم الحج دون إصابات أو مشاكل، ومن أبرز الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية ما يلي

  • حدد عددًا قليلاً فقط لأداء فريضة الحج.
  • عدم السماح لأي شخص غير مقيم داخل المملكة بالمشاركة في موسم الحج.
  • إصدار تصريح حج لكل شخص يتم قبوله لموسم الحج ولن يدخل الحرم بدونه.
  • الحجر الصحي الإجباري على الحجاج قبل الحج وبعده
  • فرض عقوبات شديدة على أي شخص لا يلتزم بالإجراءات المعمول بها.
  • القيام بكافة اشكال الوقاية والتعقيم في جميع الاماكن.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أصرت على إقامة مناسك الله داخل المسجد الحرام رغم كل الظروف المحيطة به.